آخر الأخبار

مجلس شورى النهضة يُطالب بالتسريع في غلق ملف المُنتفعين بالعفو العام ورفع المظالم عنهم نهائيّاً

زووم تونيزيا | الأحد، 16 أكتوبر، 2016 على الساعة 19:25 | عدد الزيارات : 705
زووم - عقد مجلس شورى حركة النهضة أيام 15،14 و16 أكتوبر 2016 دورته السادسة العادية والتي خصصها لاستعراض الوضع العام بالبلاد في مستهل سنة سياسية جديدة.

 

كما نظر المجلس في تطوير نظامه الداخلي واللائحة المنظمة لتجديد الهياكل المحلية والجهوية. وتم ّ في مستهل الدورة الاستماع الى تقرير من المكتب التنفيذي قدمه رئيس الحركة راشد الغنوشي تعرّض فيه الى أهم القضايا المطروحة على الساحة الوطنية وسبل التعاطي معها.

 

وقد عبّر مجلس الشورى عن اِنشغاله العميق بوضعية المناضلين المنتفعين بالعفو العام والصعوبات التي يواجهها بعضهم في الحصول على حقوقه كاملة، ويُطالب مجددا بالتسريع في غلق هذا الملف ورفع المظالم عنهم نهائيّا.

 

ومن جهة أخرى، وفي مسألة التصرّف في واحة جمنة من ولاية قبلّي تمّ التأكيد على حل قانوني يحفظ ملك الدولة الخاص ويحفظ التجربة ويثمنها وهو ما يسمح لها بإيجاد الحلول القانونية التي تحقق التشاركية والشفافية وحسن ادارة الملك العام في هذه التجربة ومختلف الوضعيات المماثلة، كما يثمن المجلس دور الجمعية في حماية الواحة وانقاذها مما تعرضت له من اهمال وما قامت به من استصلاح وحسن استغلال العائدات المالية في انجاز مشاريع للصالح العام.
آخر الأخبار