آخر الأخبار

لطفي زيتون يتعرض لمحاولة براكاج

كريمة قندوزي | الأحد، 10 ديسمبر، 2017 على الساعة 22:43 | عدد الزيارات : 1712
تعرّض القيادي بحركة النهضة لطفي زيتون إلى محاولة باركاج في العاصمة.

 

وأكّد زيتون، من بين جملة من الملاحظات سجلها عقب تعرضه لمحاولة البراكاج في تدوينة نشرها على الفايسبوك، أن مشكلة الإضاءة أصبحت معضلة في قلب العاصمة خاصة في هذا الفصل حيث تغرق الشوارع في الظلام في وقت مبكر.

 

كما اقترح على نواب الشعب ان يعكفوا على مناقشة واصدار القانون المتعلق برجال الامن وان يستمعوا في هذا السياق للذين يشتغلون في الميدان.

 

وفي ما يلي تدوينة لطفي زيتون :

 

تعرضت الليلة لمحاولة براكاج في العاصمة وقد سجلت الملاحظات التالية بعد ايداع محضر لدى مركز الشرطة

 

1-مشكلة الإضاءة اصبحت معضلة في قلب العاصمة خاصة في هذا الفصل حيث تغرق الشوارع في الظلام في وقت مبكر قبل عودة المواطنين وخاص النساء الى منازلهم..

2- التفاعل السريع لرجال الامن مشكورين رغم ما ينقلونه من معاناة امام تفاقم ظاهرة الاجرام وخاصة النشل والبراكاج

3- يجب الاعتناء بمسألة الامكانيات وظروف عمل رجال الامن الذين يشتغلون في اوضاع قانونية ومادية صعبة تهدد بانفلات الظاهرة الاجرامية وخروجها عن السيطرة بما يستوجب توفير اعلى الامكانات المادية والضمانات الفانونية لرجال الامن وأعلى درجات التنسيق بين المؤسسة الأمنية والمؤسسة القضائية حتى لا تصبح الضمانات القانونية التي توفرها مجلة الاجراءات الجزائية والتي تضع بلادنا اليوم في مرتبة متقدمة في توفير الضمانات الانسانية والقانونية سبيلا للإفلات من العقاب ..

4- بعد الفراغ من مناقشة الميزانية اقترح على السادة نواب الشعب ان يعكفوا على مناقشة واصدار القانون المتعلق برجال الامن وان يستمعوا في هذا السياق للذين يشتغلون في الميدان

5- كل المسؤولين والسياسيين مطلوب منا ان نعكف على حل مشاكل الفقر والبطالة والمخدرات.. بشكل جدي وعميق بعيدا عن الشعارات ..

كلمات مفاتيح : لطفي زيتون،
آخر الأخبار