آخر الأخبار

نقابة الصحفيين تُندّد اِستهداف طاقم التلفزة الوطنية

زووم تونيزيا | الخميس، 19 أبريل، 2018 على الساعة 15:49 | عدد الزيارات : 462
ندّدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين استهداف فريق التلفزة التونسية الذي تولى تأمين تغطية مباراة اللقاء الفاصل ضمن دور نصف النهائي في كرة السلة بين النجم الساحلي والاتحاد المنستيري بالرشق بالحجارة عند مغادرة القاعة مما تسبب في إصابة بليغة للتقني محمد علي الحضري.

 

ودعت نقابة الصحفيين، في بيان لها اليوم الخميس، النيابة إلى فتح تحقيق عاجل في الموضوع ومسائلة المعتدين، مُحمّلة كل الأطراف المتقاطعة في العمل على الشأن الرياضي مسؤوليتها في تواصل استهداف الطواقم الإعلاميّة رغم الاتفاق الحاصل أخيرا والذي بموجبه تمّ تعليق قر ار عدم تغطية الأنشطة الرياضية ليوم 31 مارس الماضي.

 

كما دعت الجمعيات الرياضية وهيئات الأحباء النأي بنفسها عما يحصل من خلال ربط العنف المسلط على الإعلاميين الرياضيين بمجموعات معزولة وغير منضبطة، وتحمّلها كامل مسؤولياتها في التنديد بتلك الممارسات ومسائلة أصحابها قانونيا وبذل مجهودات أكبر في التوعية والتأطير.

 

وجدّدت النقابة دعوتها لوزارة الداخلية للقيام بالإجراءات الاحترازية الضرورية في حماية للطواقم الإعلامية في الوقت الذي وصلت فيه المسابقات الرياضية إلى أدوارها النهائيّة التي يرتفع فيها منسوب التشنج والتوتر لدى الجماهير الرياضية، معتبّرة أنّ عدم وجود خطة في الصدد ينضوي في خانة التقصير الذي قد تكون له انعكاسات كارثية على الأمن الرياضي.

 

وكانت مجموعة من مشجعي "النجم الرياضي الساحلي" تعمدت مساء أمس الأربعاء 18 أفريل 2018 اِستهداف سيارة النقل التلفزي الخاصة بـ"التلفزة الوطنية" بالرشق بالحجارة ما تسبب في إصابة بليغة للتقني محمد علي الحضري ما استوجب نقله إلى مستشفى "سهلول" لتلقي العلاج.

 

وقد جدت الحادثة أثناء مغادرة السيارة للقاعة المغطاة بسوسة اثر نهاية مباراة كرة السلة بين الاتحاد الرياضي المنستيري والنجم الرياضي الساحلي.

آخر الأخبار