آخر الأخبار

اتحاد الشغل للحكومة: لا المماطلة وربح الوقت في مفاوضات زيادة الأجور

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 22 مايو، 2018 على الساعة 10:24 | عدد الزيارات : 1275
أكد الاتحاد العام التونسي للشغل أن الحكومة تتعاطى بعدم جدية مع مفاوضات الزيادة العامة في اجور الوظيفة العمومية والقطاع العام التي انطلقت يوم 27 أفريل 2018 وذلك عن طريق اتّباعها سياسة المماطلة وربح الوقت.  

 

 

 وأضاف الاتحاد في بيان له أنّ المفاوضات الجماعية الدورية بين الحكومة والاتحاد منذ انطلاقاتها الأولى قد كانت دوما تُعلن بدايتها مباشرة بعد إمضاء البلاغ المشترك الذي يتضمّن وجوبا عنوان المفاوضات ومفعول صرف الزيادات وآجال انتهاء التفاوض وهو ما ترفض الحكومة التنصيص عليه خلال هذه الجولة.


ودعا الحكومة إلى الإسراع بإمضاء البلاغ المشترك في أقرب الآجال حفاظا على سلامة المناخ الاجتماعي وتفاديا لكلّ التوتّرات. كما يجدّد مطالبته بمراجعة الأجر الأدنى بعنوان سنتي 2017 و2018.


كما حمل الاتحاد الحكومة مسؤولية التدهور الفظيع للمقدرة الشرائية للعمّال بالفكر والساعد ولعموم الشعب نتيجة سياساتها الخاطئة وعجزها عن مجابهة التهريب والاحتكار، وهو ما يحتم الإسراع بإنهاء المفاوضات حول الزيادات وتحديد آجال صرفها داعيا العمال وهياكلهم النقابية إلى الاستعداد للدفاع عن حقوقهم بكلّ الوسائل النضالية المشروعة التي ستحدّدها مؤسسات الاتّحاد وسلطات قراره في صورة عدم إيفاء الحكومة بالتزاماتها.

 

آخر الأخبار