آخر الأخبار

بسبب الأمطار: انقطاع بعض الطرقات ووفاة طفل بسليانة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 22 مايو، 2018 على الساعة 14:45 | عدد الزيارات : 1125
تسبّبت الأمطار الغزيرة المصحوبة بحجر البرد، التي تهاطلت عشية أمس الاثنين على عديد المناطق بمعتمدية الروحية من ولاية سليانة، في وفاة طفل عمره 6 سنوات بسبب سقوطه في حفرة قرب مسكن والديه واضرار جسيمة على المستوى الفلاحي، وانقطاع بعض الطرقات والمسالك الفلاحية خاصّة في المناطق التابعة لسهل الروحية.  

 

 

وقد تحوّلت صباح اليوم الثلاثاء لجنة فنيّة للمعاينة وتقييم الوضع، تتركّب بالخصوص من المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية، ورئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري، والمدير الجهوي للتجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بإشراف معتمد المنطقة.


وافاد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية منصف الهرمي بأن المعاينات الأولية تؤكّد حصول أضرار، وإن لم تمسّ الثروة الحيوانية فإنّها تعتبر هامّة في قطاع الأشجار المثمرة، حيث شملت حوالى 600 هك من صابة التفاح والمشمش وبقية أشجار العود الرقيق، إضافة الى مساحات من الثوم والخضروات.


وبين رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري مروان الدّاودي أن الخسائر في القطاع الفلاحي تعتبر جسيمة لاسيما على مستوى الأشجار المثمرة التي تعتبر رأسمال الفلاحين في معتمدية الروحية ، واضاف ان الأضرار لم تقتصر على المحاصيل بل أتلفت الأشجار ولا يمكن عمليا القيام بتدخل فني في ظرف 48 ساعة لإنقاذها من وضعها الكارثي، حسب تقديره.


وعلى مستوى البنية الأساسية، أفاد المدير الجهوي للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية دريد منصر أن السيول الجارفة ليوم أمس تسبّبت في تراكم الحجارة والأوحال على مستوى بعض الطرقات والمسالك مما انجرّ عن ذلك انقطاع حركة المرور وتسجيل بعض الصعوبات في تنقّل المواطنين.


ومن المنتظر أن تعدّ اللجنة الفنيّة تقريرا مفصّلا حول الوضع العام بمعتمدية الرّوحية لتقديمه الى اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث وتنظيم النّجدة ومجابهتها.

 

وات

 

كلمات مفاتيح : سليانة،
آخر الأخبار