آخر الأخبار

رفيق عبد السلام: لم نساند زيد أو عمر بل ساندنا الاستقرار وحكومة الشاهد قادرة على التطوير

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 19 يونيو، 2018 على الساعة 15:50 | عدد الزيارات : 1225
قال عضو المكتب التنفيذي المكلف بالعلاقات الخارجية بحركة النهضة رفيق عبد السلام "مخطئ من قال إننا ساومنا يوسف الشاهد حتى لا نسحب الثقة منه أو أننا اشترطنا تعهّده  بعدم الترشح لرئاسيات 2019".  

 

 

وشدد عبد السلام في تصريح لموزاييك اف ام على أنّ موضوع الترشح للانتخابات الرئاسيّة طرح خلال مفاوضات وثيقة قرطاج 2 لكن لم يتم التنصيص على ذلك "لأنها مسألة تقديرية مطروحة بين المكونات السياسية والشاهد ولم تطرحه النهضة بل من طرف شركائنا من نداء تونس وغيرهم".


واضاف رفيق عبد السلام أنّ النهضة لم تساند "زيد أو عمر فقط ساندت الاستقرار في تونس البلد الذي أرهقته التقلبات السياسية وليس من مصلحة أحد خلق أزمة جديدة" معتبرا أنّ بقاء الشاهد ليس رهين تغير موقف الحركة منه، مضيفا "لا وجود لأي صفقة أو مناورة لتحسين تموقعنا ولسنا في حاجة لأي وزارة إضافية ونحن راضون بحكومة الائتلاف". 


واعتبر عبد السلام أنّ حكومة يوسف الشاهد لم تحقق المطلوب لكنها قادرة على التطوير وتحسين مردودها متابعا "تقديرنا السياسي قابل للنقاش لأنه ليس عقيدة ونحن مع تطبيق الإصلاحات لكن تغيير الحكومة ليس في مصلحة التوازنات السياسية في البلاد ولن يكون في صالح التزاماتنا المالية". 

آخر الأخبار