آخر الأخبار

فرّ من السجن على طريقة أفلام هوليوود: من هو رضوان فايد ؟

زووم تونيزيا | الإثنين، 2 يوليو، 2018 على الساعة 10:29 | عدد الزيارات : 1553
تمكّن لص متهم بالعديد من عمليات السرقة، يوم أمس الأحد، من الفرار على طريقة أفلام هوليوود، من أحد السجون في فرنسا.

 

وقالت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية: "استطاع رضوان فايد بمساعدة 3 من رفاقه الفرار من سجن "رو" الواقع شرق العاصمة باريس، بعد أنّ حطت طائرة مروحية في باحة السجن حيث تمكّن الرجال الـ3 المسلحين من اصطحاب فايد إلى الطائرة قبل أن يلوذوا بالفرار".

 

وأشارت مصادر أمنية فرنسية إلى أنّ فايد يُعتبر من أشهر رجال العصابات في فرنسا وأنّه له تاريخا طويلا في عالم السرقة التي يقول أنّه استلهمها من أفلام شهيرة بهوليوود مثل "سكار فاس" و"هيت".

 

وقالت أنّ ثلاثة رجال مسلحين وصلوا إلى مدخل السجن وطلبوا بإطلاق سراح فايد لتشتيت الانتباه وأنّه في الوقت نفسه هبطت طائرة هليكوبتر في ساحة السجن وأخذ المسلحون فايد من غرفة الزيارة التي كان موجودا بها وصعدوا في الهليكوبتر ولاذوا بالفرار، لافتة إلى أنه لم يتمّ تسجيل إصابات في العملية.

 

وأكّدت السلطات الفرنسية العثور على الطائرة محترقة شمالي باريس وأنه تمّ اتخاذ كل الإجراءات لتحديد مكان فايد الذي قالت إنه "سبق أن فرّ من السجن عام 2013 وأخذ معه أربعة حراس رهائن قبل أن يستخدم الديناميت لفتح طريق للخروج والفرار بسيارة كانت تنتظره" وإنّه "ظل طليقا ستة أسابيع قبل أن تقبض عليه الشرطة في فندق مع أحد شركائه".

 

وحسب وكالة "رويترز" فإن فايد أمضى عشر سنوات في السجن حتى عام 2009 عندما أفرجت السلطات عنه ووضعته قيد المراقبة ثم أقنع مراقبيه بأنه تغيّر، وقد زادت شهرته منذ ذلك الحين بعد ظهوره في عدة برامج تلفزية وإصداره كتبا تروي تاريخه وقصّة تحوله إلى مجرم بضواحي باريس.

 

وكان فايد ذو الأصول الجزائرية والبالغ من العمر 45 سنة يقضي فترة عقوبة طويلة في السجن بعد إدانته بسطو مسلّح وقتل شرطية سنة 2010 خلال محاولة سرقة فاشلة.

كلمات مفاتيح : فرنسا، السجن، فرار،
آخر الأخبار