آخر الأخبار

وفاء والمؤتمر : "رئيس الجمهورية يُحاول تقسيم التونسيين لانقاذ الحزب الحاكم"

زووم تونيزيا | الأحد، 19 أغسطس، 2018 على الساعة 20:15 | عدد الزيارات : 2326
زووم - اِعتبر حزبي المؤتمر من أجل الجمهورية وحركة وفاء ، في بيان مشترك نُشِر اليوم الأحد، أنّ مُبادرة المساواة في الإرث التي أعلنها رئيس الجمهورية تُمثّل التفافا على مطالب الشعب التونسي في التنمية والتشغيل ومكافحة الفساد و محاولة لإلهاء الرأي العام عن القضايا الرئيسية.

 

وشجب الحزبين "محاولة رئاسة الجمهورية إعادة الاستقطاب الثنائي والدفع لتقسيم التونسيين لانقاذ الحزب الحاكم وتثبيت التوريث العائلي للحزب والسلطة من خلال تزوير الارادات والعمل على تأبيد الصراعات المسقطة والوهمية"، وذلك وفق نص البيان.

 

كما ندّد المؤتمر ووفاء بكل قوة بإرتهان القرار الوطني و الخضوع للاملاءات الخارجية من طرف منظومة الحكم، باعتبار أن اقرار هذه الخطوة ليس سوى تنفيذا لتوصيات البرلمان الأوروبي في شأن مراجعة عدة تشريعات خاصة فيما يتعلق بنظام الاسرة موضوع قراره المؤرخ في 14 سبتمبر 2016.

 

هذا وعبّر البيان عن التمسك بالهوية العربية الاسلامية للشعب التونسي و رفض الانخراط في أي مخطط يرمي إلى بث الفتنة بين أبناء الشعب التونسي و ضرب النسيج الاجتماعي و المساس بالنمط المجتمعي بشكل مسقط، داعياً كل أحرار تونس و المخلصين لأهداف الثورة لاستئناف مسارها و توحيد جهودهم من أجل التصدي لمنظومة الفساد و الافساد و لكل مشاريع الوصاية و التدخل الخارجي.
آخر الأخبار