آخر الأخبار

بعد ما أثارته من جدل بـ "الوضع تحت السيطرة".. والية نابل تردّ

زووم تونيزيا | الاثنين، 24 سبتمبر، 2018 على الساعة 10:51 | عدد الزيارات : 1952
أكدت والية نابل، سلوى الخياري،أن أكثر من 2500 تضررت من الفيضانات التي شهدتها نابل نهاية الأسبوع الماضي  إضافة الى تعطل بعض التجهيزات وانهيار جسر في قرمبالية وتضرر جسر آخر في نابل.  

 

 

وأوضحت سلوى الخياري في تصريح لشمس اف ام أن الأضرار التي لحقت بالمنازل متفاوتة وتصل إلى انهيار بعض المنازل، مبرزة أنه في ما يخص المحلات التجارية فإنه جاري حصر الأضرار ورفعها إلى الحكومة.


وأشارت الوالية إلى أن العمد والمعتمدين سيقومون بتقييم الوضع في مختلف المناطق بالتعاون مع كل الإدارات الجهوية مبرزة إن كمية المياه التي تهاطلت على الجهة تعادل مخزون سد كامل حيث أن كمايت الأمطار التي تهاطلت على بني خلاد ناهزت 300 مم وفاقت 200 مم في نابل وهي كميات تسجل لأول مرة في المنطقة إضافة إلى أن كمية الأتربة فاقت إمكانيات البلدية.


من جهة أخرى، وفي تعليقها على ما أثاره تصريحها حول الفيضانات التي شهدتها الجهة "الوضع تحت السيطرة" من جدل، قالت الوالية إن هذا التصريح أدلت به على الساعة التاسعة صباحا عندما كان الوضع عاديا ولم تشهد المنطقة بعد فيضانات.


وأضافت أنها بعد تواصل تهاطل الأمطار بكميات كبيرة في مختلف جهات الولاية وجهت نداءات للمواطنين بملازمة منازلهم وأخذ الحيطة مشيرة الى أنه تم جلب تعزيزات من الحماية المدنية والجيش الوطني. 

كلمات مفاتيح : نابل، والي، الأمطار،
آخر الأخبار