آخر الأخبار

القصرين: فيضان عدة أودية ووفاة مواطن في سيارته جرفته مياه الأمطار

زووم تونيزيا | الأربعاء، 17 أكتوبر، 2018 على الساعة 12:48 | عدد الزيارات : 1455
 شهدت مختلف معتمديات ولاية القصرين صباح اليوم الإربعاء نزول كميات هامة من الأمطار كانت أغلبها بمعتمدية ماجل بلعباس حيث تم تسجيل 100 ملم، وبمعتمدية حاسي الفريد بلغت 58 مم، وبمعتمدية فريانة قدرت ب56 مم، مما تسبب في فيضان كل من أودية الواعر والصابون وبوحية والعترة والكامور بفريانة، ووادي قرقور وخمودة بفوسانة، ووادي البعير بحاسي الفريد.  

 

 

كما تسببت الأمطار في تعطل حركة المرور بعدد من الطرقات بماجل بلعباس خاصة على مستوى الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين فريانة وماجل بلعباس، ودخول المياه لعدد من المنازل خاصة المتاخمة للأودية والمقامة على ضفافها، مما تتطلب طلب الدعم من فرق الحماية المدنية بقفصة للتدخل وفتح الطريق وشفط المياه بالمنازل التي غمرتها المياه، وفق ما ذكرته مصادر رسمية من مصالح الفلاحة والولاية والحرس الوطني في تصريح لوات .


كما تسبب الأمطار في وفاة مواطن في سيارته جرفته مياه واد البرك في عمادة تويسة بولاية القصرين، حسب ما أفاد به كاتب عام مساعد الاتحاد المحلي للشغل بسبيبة منجي قاسمي.


وأشار في تصريح لشمس اف ام ان غياب جسر في المنطقة كان السبب وراء جرف مياه الأمطار للسيارة  مما أدى لوفاة المواطن مشيرا الى إنهم بصدد انتظار  قدوم الحماية المدنية على عين المكان لإنتشال الجثة والسيارة من الواد، لافتا النظر إلى أن اللجان المحلية  لمجابهة الكوارث متواجدة على عين المكان.

كلمات مفاتيح : القصرين، الأمطار،
آخر الأخبار