آخر الأخبار

قريبا: السبسي يجمع كل الأحزاب المنشقة عن نداء تونس في مؤتمر إنتخابي

زووم تونيزيا | الأربعاء، 14 نوفمبر، 2018 على الساعة 15:49 | عدد الزيارات : 917
قال النائب عن كتلة نداء تونس فيصل خليفة أن هناك محاولات لإصلاح الحزب من الداخل وستنطلق بتنظيم مؤتمر توحيدي ديمقراطي حقيقي في بداية شهر جانفي 2019 حيث سيكون مؤتمر انتخابي مفتوح لكل من يهمه شأن نداء تونس متابعا "لن نتّبع سياسة الإقصاء وكل من غادر النداء بإمكانه العودة من خلال المؤتمر وعلى أسس صحيحة".  

 

 

وأشار فيصل خليفة في تصريح للاذاعة الوطنية إلى أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي دعا إلى تنظيم مؤتمر ديمقراطي وذلك عند قوله في احد خطاباته "من لا يريد حافظ قائد السبسي، هناك الصندوق" مؤكدا أن الرئيس سيلعب دور تجميعي في المؤتمر القادم لاصلاح حركة نداء تونس "رئيس الجمهورية لا يمكن أن يقوم الا بالتجميع مثلما جمّع كل التونسيين عندما أقر بدستورية التحوير الوزاري الأخير".


واعتبر فيصل خليفة الأطراف الفاعلة اليوم في الساحة السياسية باستثناء حركة النهضة والجبهة الشعبية كلّها انشقاقات عن حركة نداء تونس على غرار حركة مشروع تونس وبني وطني وكتلة الائتلاف الوطني والولاء للوطن قائلا أن من كان يجمعهم هو رئيس الجمهورية، على حد قوله.


وأضاف فيصل خليفة أن النواب الشرعيين لنداء تونس سيقفون على كل كبيرة وصغيرة ليتم المؤتمر في ظروف ديمقراطية مائة بالمائة ولإعادة ثقة القواعد في حزبهم وفق قوله.

 

آخر الأخبار