آخر الأخبار

صراصير تجتاح الحرم المكي (صور+فيديو)

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 8 جانفي، 2019 على الساعة 10:33 | عدد الزيارات : 1963
شهدت مكة المكرمة انتشار أعداد كبيرة من حشرات "صرصور الليل"، التي ظهرت في أنحاء من المدينة، حتى وصلت إلى الحرم المكي، وتبذل السلطات جهودا لمكافحة تلك الحشرات.

 

وقد أعلنت ''أمانة مكة'' في بيان نشرته على حسابها بتويتر أنه تم توجيه كافة الفرق المتخصصة للتعامل مع الحشرات التي غزت ساحات الحرم المكّي.

 

وبينت أنّ 22 فرقة تتألف من 138 فردا و111 جهازا يعملون على مكافحة الجنادب السوداء (الجداجد) أو صرصور الليل التي غزت أماكن الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكّي ودورات المياه المحيطة بالساحات، مؤكّدة أنّه تم تسخير كل الجهود للقضاء على هذه الحشرات حرصا على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام.

 

ويشار إلى أن أقل سرب من الجراد يتجاوز عدده الثلاثين ألفًا، أما الأسراب الكبيرة فتتجاوز مئات الآلاف، وفق ما صرّح به رئيس قسم وقاية النبات في كلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود، الدكتور هذال بن محمد آل ظافر.

 

ويذكر أنّ عددا من الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي نشروا العديد من الصور ومقاطع الفيديو أظهرت انتشار الحشرات بأعداد كبيرة، في فناء أحد مدارس جدة وساحات الحرم، مؤكّدين انتشارها في مختلف الأحياء الأخرى.

 

كلمات مفاتيح :
الحرم المكي