آخر الأخبار

في الذكرى الثامنة للثورة: النهضة تدعو إلى حوار وطني شامل و تدين المنافسة الانتخابية غير الشريفة

زووم تونيزيا | الاثنين، 14 جانفي، 2019 على الساعة 10:10 | عدد الزيارات : 349
دعت حركة النهضة في بيان أصدرته بمناسبة مرور ثماني سنوات على ذكرى 14 جانفي إلى حوار وطني اقتصادي واجتماعي شامل "يجمع كل القوى الوطنية، السياسية منها والاجتماعية، لمعالجة الصعوبات والمشاكل الاقتصادية وتوفير المُناخ الملائم لتحقيق الانتقال التنموي الاقتصادي والاجتماعي".

 

كما أكدت الحركة في بيانها على ضرورة إيجاد حلول توافقية بين الحكومة و اتحاد الشغل، بخصوص الزيادة في أجور الوظيفة العمومية.

 

و أشادت "بدور رئيس الجمهورية في سعيه لتجنّب استفحال الأزمة الاجتماعية عبر تقريب وجهات النظر بين الفرقاء كما تثمّن تأكيده على إنجاز الاستحقاقات الانتخابية في آجالها الدستورية"، داعية إلى التسريع بإنجاز التوافقات الضرورية لاستكمال إرساء الهيئات الدستورية وفِي مقدّمتها المحكمة الدستورية والهيئة المستقلّة للانتخابات.

 

من جهة ثانية دعت حركة النهضة هيئة الحقيقة و الكرامة إلى "استكمال مسار العدالة الانتقالية وفق ما ينصّ عليه القانون وبما يمنع عودة الاستبداد ويحقق جبر ضرر الضحايا في اتجاه تحقيق المصالحة الوطنية بعيدًا عن الانتقام والتشفّي"، وفق نص البيان.

 

و في سياق آخر، أدانت الحركة ما دعته" حملات إعلامية مضلّلة والمنافسة الانتخابية غير الشريفة والقائمة على الكذب والتشويه وابتزاز القضاء والضغط عليه".

كلمات مفاتيح :
حركة النهضة