آخر الأخبار

أسرار جديدة يكشفها قائد الطائرة التي أقلّت الرئيس المخلوع إلى السعودية

زووم تونيزيا | الاثنين، 14 جانفي، 2019 على الساعة 11:46 | عدد الزيارات : 4009
قدّم محمود شيخ روحو قائد الطائرة التي أقلّت الرئيس الأسبق، زين العابدين بن علي، إلى السعودية معطيات جديدة بخصوص مغادرة هذا الأخير تونس.

 

وقال شيخ روحو، في شهادة قدّمها في مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات التي بثت القناة الوطنية الثانية جزءا منها ، "أن بن علي على ما يبدو لم يكن ليصعد معنا ولكن بعدها صعد إلى الطائرة وسمعته يتحدث "سأوصل عائلتي ثم أعود " كما أن مدير الأمن الرئاسي كان وضع حقيبته في الطائرة ولكن أنزلها بعد ذلك".

 

وأضاف شيخ روحو "أنّ بن علي كان يعتزم العودة الى تونس وأنّ السرياطي أوشك أن يُرافقه في سفرته تلك".

 

وأكد قائد الطائرة أنه تلقى التعليمات من المدير العام للخطوط الجوية التونسية، نبيل الشتاوي، حيث طلب منه تهيئة الطائرة الرئاسية بالسرعة الفائقة مشدّدا على توفير عدد ضئيل من الموظفين لنقل زوجة الرئيس إلى جدة.

 

هذا وقد طلب من القائمين الاستعداد لذلك مع الطيار القائد و2 طيارين مساعدين لتأمين الرحلة وعلى الساعة الخامسة بعد الزوال أعدت الطائرة وكان من المستحيل الحصول على الوثائق الضرورية والتزود بالوقود في ظروف أمنية عادية.

 

وقد أقلّت الطائرة بن علي وأفراد عائلته وهم زوجته ليلى وابنته حليمة وخطيبها وابنه محمد وسيدتان آسياويتان كانتا الحاضنتين ورجل وسيدة، إلى جدّة.

 

وأوضح شيخ روحو "عند الوصول الى جدة كان الوضع صعبا لكثرة هبوب الرياح والزوابع وسوء الأحوال الجوية وبمجرد الوصول طلب منه بن علي التوجه الى النزل لأخذ قسط من الراحة مضيفا "وفي الحقيقة لو طلب مني الرجوع وقتها لما رفضت ولكنه بعد الراحة اطلع بن علي على الوضعية في تونس واتخذ قرار الرجوع إلى تونس الا أنني عندما اتصلت بالمدير العام أعطيت الاذن بعودة الطائرة تنفيذا لما طلب مني من تونس"

 

وأكد قائد الطائرة، محمود شيخ روحو أنّه عندما وصل إلى تونس لم يتصل به أي مسؤول من النظام السابق.

كلمات مفاتيح :
زين العابدين بن علي