آخر الأخبار

المسعودي: "السبسي لن يترشح للانتخابات الرئاسية وحافظ قائد السبسي مستحيل يقود النداء في المرحلة القادمة"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 13 فيفري، 2019 على الساعة 15:55 | عدد الزيارات : 1181
قال عبد الستار المسعودي، القيادي "العائد" إلى حركة نداء تونس بأنّ خيار العودة إلى الحزب جاء من أجل إعادة الأمور إلى نصابها، وفق تعبيره، وحتى يقول لمن هم ممسكون بالنداء اليوم ''لقد فشلتهم وأتركوا مكانكم لغيركم'' وتابع -في إشارة لحافظ قائد السبسي- ''تواضع شوية وإفهم أنك مستحيل تقود نداء تونس في المرحلة القادمة".  

 

 

وأعرب المسعودي في تصريح لموزاييك اف ام عن أمله الكبير في عودة من خرجوا من النداء إلى الحزب، نوابا وقيادات، قائلا "النداء الحالي لم يضمحل من الجغرافيا السياسية، و80 بالمائة من أبنائه مازالوا فيه" مؤكدا وجود نقاشات مفتوحة مع محسن مرزوق من أجل العودة إلى النداء.


وشدّد على أنّه من من غير الممكن الدخول إلى الانتخابات القادمة دون النداء "الأصلي" ودون مكوناته وقواعده، وأضاف ''نحن نحاول ونجتهد وسننجح في مسعانا'' متابعا ''حافظ قائد السبسي موجود في النداء ولا يمكنه العودة إلى السياسة إذا خرج من النداء''. 


كما أكد المسعودي بأن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ''شخص فائز'' ولن يدخل الإنتخابات القادمة إلا إذا ما ضمن فوزه، وإذا أنجز النداء مؤتمره، وتابع ''الباجي إذا يعرف روحو لن يفوز لن يترشح، وبالمجموعة الحالية في الحزب لا يمكنه ذلك.. لم يعد يملك محاربين للحملة الانتخابية''.


وشدد ''إذا قعدت الهيئة التسييرية على حالها فلن يفوز الحزب في الإنتخابات'' قائلا ''الهيئة تتضمن اليوم أربعة من الناس يحبو منصب في مجلس النواب طمعا في الحصانة ولأن لهم تتبعات في القضاء''.


وأضاف ''الكارثة في الدستور هي الحصانة المدنية والجزائية للنواب، ما عمرها ما صارت في حتى بلاد وحتى دستور''.