آخر الأخبار

الترفيع مُجدّدًا في نسبة الفائدة المديرية: مُحافظ البنك المركزي يردّ

زووم تونيزيا | الأحد، 24 مارس، 2019 على الساعة 19:39 | عدد الزيارات : 1372
زووم - أفاد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، الأحد، أن انتعاشة الاقتصاد التونسي مرتبطة بالعودة إلى العمل وإعلاء القيمة الحقيقية لثقافة العمل نافيا وجود نية للترفيع في نسبة الفائدة المديرية خاصة في هذه الفترة التي قال انها "سجلت لأول مرة "نسبة ايجابية للفائدة الحقيقية.

 

وشدد في السياق ذاته، على هامش مشاركته ببلدية تاكلسة (ولاية نابل) في حفل تسليم مكتبة متجولة للبلدية، تم جلبها من ليون الفرنسية،على ضرورة اخذ كل الاحتياطات والاجراءات للتقليص من نسب التضخم وعدم ارتفاعها.

 

كما أشار بخصوص وضعية الدينار، الى ان الدينار التونسي يعكس وضعية الاقتصاد الوطني، وأن مكانته مرتبطة بالقدرة التنافسية للاقتصاد الوطني وبمؤشرات الإنتاج والإنتاجية لذا فان انتعاشة الدينار وثيقة الارتباط بانتعاشة هذه المؤشرات.

 

وبين في تصريحه لوكالة وات أن الحديث عن بوادر لانتعاشة الدينار التونسي يبقى مرتبط بتطور التصدير وتقلص العجز في الفترة القادمة مبرزا ضرورة العمل على اكثر من واجهة لتحسين مختلف المؤشرات الاقتصادية.

 

ولاحظ أنّ التوقعات الايجابية للموسم السياحي، مسألة اساسية باعتبار علاقتها المباشرة بتقليص العجز داعيا الى مزيد العناية بمكامن تصديرية جديدة لا سيما السياحة الاستشفائية والبيئية والريفية.