آخر الأخبار

وزير الداخلية: التهديدات الارهابية في تونس تبقى موجودة

زووم تونيزيا | الجمعة، 14 جوان، 2019 على الساعة 15:47 | عدد الزيارات : 232
قال وزير الداخلية، هشام الفوراتي،اليوم الجمعة، في تصريح اعلامي عقب جلسة عامة بالبرلمان خصصت للرد على اسئلة شفاهية لعدد من النواب، أن "الوضع الامني في تونس مستقر وان التهديدات الارهابية تبقى موجودة ومرتفعة احيانا".  

 

 

وأوضح ان هناك منظومة أمنية مشتركة في معبر راس جدير الحدودي مع ليبيا لضبط كل شخص متسلل من دون وثائق هوية او ينوي دخول تونس بوثائق سفر مفتعلى او مزورة،" وذلك نظرا للوضع الاستثنائي في ليبيا المجاورة،حسب تعبيره .


وشدد الفوراتي على وجود يقظة خاصة مع وجوب الاحتياط من اي مجال لتحرك عناصر ارهابية مسلحة متحصنة في الجبال الغربية لتونس في ولايات سيدي بوزيد والقصرين وغيرها من الولايات الحدودية مع الجزائر منوها في هذا الصدد بـ "النجاحات الأمنية التي سجلت منذ مطلع السنة الجارية والتي تم من خلالها القضاء على ابرز العناصرالارهابية في تنظيمي داعش و القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي".


من جهة اخرى، أشار الوزير الى أن الوحدات الأمنية تتولى حاليا تأمين الامتحانات الوطنية كما انها تتجند لـتامين الموسم السياحي الواعد مشددا على أن الاستعدادات الامنية لوزارته ممتدة على مدار السنة وأن آخر تلك الاستعدادات التحضير لموسم العطلة الآمنة و تأمين شهر رمضان المنقضي والزيارة السنوية لموسم حج الغربية بجزيرة جربة التي تمت اواخر ماي الماضي و التي سجل فيها قدوم ضعف عدد زوار موسم سنة 2018