آخر الأخبار

الحبيب قيزة يتهم إبنه بالإنقلاب على الكنفدرالية العامة للشغل بمساعدة وزير الشؤون الإجتماعية

زووم تونيزيا | الجمعة، 16 أوت، 2019 على الساعة 09:58 | عدد الزيارات : 310
أفاد الحبيب قيزة الأمين العام للكنفدرالية العامة للشغل أن وزير الشؤون الاجتماعية الحالي محمد الطرابلسي له أجندا معينة يريد تطبيقها بغرض إقصائهم مضيفا أنه يحمل المسؤولية في ذلك للسلطة التي كان لها موقف سلبي جدا فيما يتعلق بالتعددية النقابية.  

 

 

وأشار في تصريح لإذاعة "اكسبراس اف ام" الى أن وزير الشؤون الاجتماعية قام بوضع مقاييس للتمثيلية النقابية تقصي كل الأطراف الأخرى باستثناء اتحاد الشغل واتحاد الصناعة والتجارة واتحاد الفلاحة مؤكدا أن الكنفدرالية قد قامت بتقديم شكاية رسمية ضد الحكومة بسبب سياسة الإقصاء التي تنتهجها.


وفيما يتعلق بالخلاف القائم  بينه وبين ابنه محمد أمين قيزة حول أحقية كل منهما في الأمانة العامة للكنفدرالية، اوضح الحبيب قيزة أن ابنه يقع تسييره من طرف وزير الشؤون الاجتماعية مشيرا الى أن الأخير تقدم بقضية استعجالية ضده ليكون الأمين العام للكنفدرالية  ولم يتمكن من كسبها ثم ربحها عند القيام بالاستئناف مشيرا أن القضاء الاستعجالي ليس من دوره إصدار مثل هذا الحكم  وهو يعتبر مظلمة في حقه.


وأشار الحبيب قيزة أنه تقدم بقضية شخصية في العقوق ضد ابنه مضيفا أن الأخير  قد قام بسرقة وثائق مالية مهمة جدا تخص الكنفدرالية  وهو ما اضطرهم إلى إيقافه عن النشاط النقابي.