آخر الأخبار

الناصر يدعو إلى احترام قواعد الحملة الانتخابية

زووم تونيزيا | الأربعاء، 11 سبتمبر، 2019 على الساعة 21:20 | عدد الزيارات : 257
زووم - دعا الرئيس المؤقت محمد الناصر، الأربعاء، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى مزيد من العمل على فرض احترام قواعد الحملة الانتخابية.

 

جاء ذلك عقب لقائه رئيس هيئة الانتخابات نبيل بفون، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، حيث شدّد الناصر على "ضمان تكافؤ الفرص أمام كل المترشحين، وتطبيق ما ينص عليه القانون في هذا المجال"، معربا عن قلقه إزاء "جملة الإخلالات المسجلة إلى اليوم".

 

كما أكد "أهمية تنقية المناخ الانتخابي، وتوفير كل شروط نجاح العملية الانتخابية، لضمان مشاركة مكثفة للتونسيين، وترسيخ ركائز التجربة الديمقراطية الفتية في بلادنا".

 

من جانبه، أفاد بفون بأن اللقاء استعرض آخر استعدادات الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وسير الحملة الانتخابية.

 

ومثّل اللقاء مناسبة دعا خلالها بفون، الناصر إلى الإشراف على افتتاح المركز الإعلامي الخاص بالانتخابات الرئاسية والتشريعية 2019، الخميس، في قصر المؤتمرات بتونس.

 

والثلاثاء، اعتبر عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا"، أن المناخ الانتخابي في البلاد "غير إيجابي"، محذرا من أن بعض وسائل الإعلام المحلية باتت "صوتا" لعدد من السياسيين.

 

وسبق أن أكد تقرير صادر عن "الهايكا"، أن "أغلب وسائل الإعلام انحازت في فترة ما قبل الحملة الانتخابية إلى أطراف سياسية معينة، وأعطت فرصة لمرشحين على حساب آخرين، وهو ما يتنافى مع قرارات الهيئة".

 

وسجلت "الهايكا" عددا من الخروقات، "بينها ما يتعلق بالإشهار السياسي، والتعليق على نتائج سبر الآراء التي وقع توظيفها في إطار دعاية غير مباشرة لمرشحين على حساب آخرين".