آخر الأخبار

هكذا ردّ سعيّد على سؤال "لم تكن لديك أي مواقف طيلة حكم بن علي" !

زووم تونيزيا | الخميس، 19 سبتمبر، 2019 على الساعة 19:05 | عدد الزيارات : 2763
زووم - قال المرشّح المُتأهّل للدور الثاني ، قيس سعيّد، الخميس، أنّه كان يُدّرس في كلية الحقوق بتونس ثم بسوسة ثم بتونس مرّة أخرى.

 

جاء ذلك في ردّه على سؤال صحفي قناة الجزيرة الذي طرح عليه تساؤلات عدد من التونسيين عن مواقفه طيلة حكم زين العابدين بن علي.

 

وأضاف سعيّد "درّست وحاولت أن أتحدث عن جملة من المسائل ذات العلاقة بالنظام السياسي والطلبة يعرفون ذلك، ولكن لم أكن في أي وقت من الأوقات داخل حزب معيّن"، مُشيراً إلـى أنّه كان يعمل في مؤسسات الدولة أين أبدى جملة من الأفكار والمواقف والطلبة بعشرات الألاف يعلمون ذلك، وفق تعبيره.

 

وتابع قيس سعيّد "النضال لا يُقاس بالانتماء للأحزاب أو الجلسات مع عدد من الأطرف بل يُقاس بالمواقف التي تم تبنيها وشرح جملة من المسائل وهذا كان دوري في الجامعة التونسية وثم منذ 2011 حاولت أن أساهم مع الشباب التونسي في بلورة فكر سياسي جديد مختلف".

 

هذا وشدّد على أنّ "النضال لا يقاس بالإنتماء إلى الأحزاب أو بالتحالفات التي يمكن أن تقع بينها أو بالمواقف التي يُراد منها ربما ما لا يتم التعبير عنه او الافصاح عن حقيقته، هذا مساري وتاريخي وأنا مُصرّ على نفس المواقف والتصورات التي كنت أبديتها من قبل".