آخر الأخبار

من هو الممثّل الذي زعزع عرش الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي؟

زووم تونيزيا | السبت، 21 سبتمبر، 2019 على الساعة 12:54 | عدد الزيارات : 1945
خرج مساء أمس الجمعة 20 سبتمبر 2019، مئات المحتجّين من الشعب المصري في مظاهرات حاشدة لاسقاط نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وقد خرج عدد من المتظاهرين رافعين شعارات مناوئة لحكومته، وذلك استجابة للدعوة التي أطلقها رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي، عبر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، اتهم فيها الجيش والرئيس المصري بالفساد وإهدار الملايين من أموال الدولة على بناء قصور رئاسية ومشاريع رفاهية.

وقد نشر رجل الأعمال المصري، مقاطع الفيديو، من مقرّ إقامته في إسبانيا، حيث هاجم فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واتهمه بالفساد .

وتناقلت وسائل إعلام فيديوهات للممثل وصاحب شركة مقاولات، "محمد علي" وهو ينتقد حكم السيسي ويتّهمه بإهدار المليارات في مشاريع فاشلة.

وولد محمد علي في 18 جانفي سنة 1978 في أسرة متوسطة وتخرج من كلية التجارة بجامعة القاهرة قسم المحاسبة، ثم التحق بعالم الإنتاج والتمثيل في مصر.

كما عمل في مجال مقاولات البناء ودخل في تعاون مشترك في الكثير من المشاريع التي تنفذها الهيئة الهندسية التابعة للجيش المصري.

و نشر محمد علي مقاطع فيديو من مقرّ إقاته، إسبانيا، يتهم فيها الجيش المصري بـ "الفساد"، بسبب عدم حصوله على "مستحقات مالية".

وأكّد محمد علي أنه مستقلّ ولا علاقة له بجماعة الإخوان نافيا بذلك كلّ ما تم ترويجه بخصوص انتماءاته الحزبية.

يذكر أن هذه الفيديوهات لاقت صدى كبير في مصر حيث أثارت ردود أفعال متباينة بين شقّ مساند لها و آخر منتقد وغاضب منها ومُطالب بتقديم أدلّة تؤكد هذه الاتهامات.