آخر الأخبار

عُيّن خلفًا لـ"أبو بكر البغدادي": من هو "المدمّر" زعيم تنظيم داعش الجديد؟

زووم تونيزيا | الجمعة، 1 نوفمبر، 2019 على الساعة 10:58 | عدد الزيارات : 1832
كشف تنظيم داعش الإرهابي، أمس الخميس 31 أكتوبر 2019، عن خليفة زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" الذي تمّ القضاء عليه قبل أسبوع في عملية خاصة نفّذتها الولايات المتحدة الأمريكية .

 

وأعلن داعش الإرهابي رسميّا تعيين "أبو ابراهيم الهاشمي القرشي" خلفًا لِلبغدادي بعد أن اعترف التنظيم فعليّا بمقتله ومقتل "أبو الحسن المهاجر" الناطق بإسمه الذي تمّ تعيين "أبو حمزة القرشي" خليفة له.

من هو أبو ابراهيم الهاشمي القرشي؟

أبو إبراهيم الهاشمي القرشي هو الخليفة الثاني لداعش الإرهابي وتم الإعلان عن اختياره بواسطة "مجلس شورى التنظيم أمس الخميس 31 أكتوبر 2019.

جاء الإعلان عن خلافته في تسجيل صوتي للمتحدث الرسمي الجديد باسم التنظيم "أبي حمزة القرشيّ" مطالباً جميع عموم المسلمين لمبايعة الخليفة الجديد للتنظيم الإرهابي.

لا يُعرف عنه الكثير، قد يكون قياديًا معروفًا في داعش لكن تم تغيير كنيته بعد توليه إمارة التنظيم، فرجح البعض أنه نفسه القيادي الحاج عبد الله، بحسب لقبه فإنه يُنسب إلى قريش.

ذُكر في التسجيل الصوتي الخاص بإعلان بيعته أنه مقاتل قديم في صفوف داعش، بالإضافة إلى تمتعه بالعلم الديني، والخبرة العسكرية.

أكد الخبير في شؤون الجماعات الإرهابية "حسن أبو هنية" أن الهاشمي شخص تركماني اسمه الأصلي "عبد الله قرداش" ويلقب بأبي عمر التركماني وهو ما ينفي الشائعات التي تم تداولها مؤخرا بخصوص تعيين خليفة للبغدادي تونسي الجنسية.

وتابع أبو هنية أن "الهاشمي كان يرأس في السابق ديوان الأمن وهو أهم جهاز داخل تنظيم داعش، وكذلك عمل فترة مسؤولا عن عمليات التفخيخ".

كلمات مفاتيح :
داعش