سياسة

الرياحي يرفع قضية ضدّ الشاهد والعزابي والعكرمي

زووم تونيزيا | الجمعة، 23 نوفمبر، 2018 على الساعة 12:36 | عدد الزيارات : 1694
رفع الأمين العام لحزب حركة نداء تونس سليم الرياحي قضية لدى المحكمة العسكرية ضدّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد والمدير السابق للديوان الرئاسي سليم العزابي والناشط السياسي لزهر العكرمي .

 

وكشفت مصادر للشارع المغاربي اليوم الجمعة 23 نوفمبر 2018 إن الرياحي رفع قضية ضدّ كلّ من الشاهد والعزابي والعكرمي بتهمة التخطيط لافتكاك الحكم.

 

وأضافت نفس المصادر، سليم الرياحي "تقدّم للقضاء العسكري كشاهد وأنّه أدلى بوقائع قال إنّها جدّت خلال فترة قربه من الشاهد والعزابي والاجتماعات التي عقدت وقتها والتي تمّ إطلاعه خلالها على مخطّط لعزل الباجي قائد السبسي من رئاسة الجمهورية وتنظيم انتخابات سابقة لأوانها"

 

وقد كشف الرياحي لنفس المصادر تفاصيل عدّة اجتماعات سياسية جمعته بالثلاثي العزابي والشاهد والعكرمي وأعرب عن استعداده لمواجهتهم بما لديه من معطيات بخصوص "مخطّط افتكاك الحكم".

 

وان التخطيط للانقلاب أُعدّ للتنفيذ عبر 3 مراحل تتمثّل الأولى في إعادة الهيئة التسييرية لنداء تونس والثانية في افتكاك كتلة الحزب وتشكيل أغلبية برلمانية مع حركة النهضة والثالثة عزل الباجي قائد السبسي قبل موفى مارس 2019.

 

ويشار إلى أن الرياحي تقدّم إلى القضاء كشاكٍ وكشاهد.

 

من جهته، امتنع الطيب بالصادق محامي سليم الرياحي عن الحديث في الموضوع ولم يسمح بنفي أو تأكيد الخبر، نقلا عن الشارع المغاربي.