سياسة

وكيل الجمهورية يكشف أسباب إيقاف منسق الحزب الدّستوري الحر

زووم تونيزيا | الخميس، 25 أفريل، 2019 على الساعة 13:10 | عدد الزيارات : 1325
أفاد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، حسين الجربي، بأنه تم إيقاف المنسق الجهوي للحزب الدستوري الحر عمر الصالحي بسبب تهجمه على أعوان الأمن، مؤكدا أن الايقاف لا علاقة له بالعمل السياسي للمعني بالأمر.

 

 

وتتمثل ملابسات القضية وفق بلاغ حمل توقيع الجربي ، في أن الصالحي تقدم بشكاية إلى وكالة الجمهورية بالمحكمة ينسب فيها لناشطة بالمجتمع المدني التهديد والإساءة له عبر شبكة التواصل الاجتماعي، وتوجه أثناء البحث والتحرير على شهود الطرفين بعبارات فيها هضم جانب أعوان الأمن والتهجم عليهم والاساءة إليهم عبر نسبة أمور غير حقيقية لهم .


وأكد وكيل الجمهورية أنه تم إيقاف الصالحي بناء على ذلك ، مشيرا الى أن المحكمة قررت كذلك ايقاف المشتكى بها من أجل الاساءة للغير غير شبكات الاتصال العمومية.


من جهة أخرى ذكر الجربي أن عمر الصالحي كان قد تقدم بشكاية إلى المحكمة من أجل الاعتداء عليه بالعنف والتهديد وأن النيابة العمومية كانت أذنت بالاحتفاظ بالمعتدين عليه.


وكان اجتماع شعبي للحزب الدستوري الحر بولاية سيدي بوزيد، أشرفت عليه يوم 31 مارس الماضي رئيسته عبير موسي، قد تعرض إلى اعتداء ورشق للمشاركين فيه بالحجارة والبيض، واتهمت موسي لاحقا أطرافا سياسية بالوقوف وراء هذا الاعتداء.