سياسة

تعيين لزهر العكرمي مستشارًا بديوان الشاهد

زووم تونيزيا | الجمعة، 21 جوان، 2019 على الساعة 11:34 | عدد الزيارات : 1099
من المنتظر أن يلتحق قريبًا عضو المجلس المركزي لحزب حركة "تحيا تونس" لزهر العكرمي بديوان رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

 

وسيتقلّد العكرمي منصب مستشار سياسي للشاهد وهو نفس المنصب الذي كان يشغله فيصل الحفيان قبل تعيينه على رأس إحدى المؤسسات العمومية.

وكشفت صحيفة "المجهر" في عددها الصادر اليوم الجمعة 21 جوان 2019 ، أن تعيينين مرتقبين سيتم الإعلان عنهما قريبا بديوان رئيس الحكومة، يتعلقان برئيسة المجلس الوطني لمشروع تونس وطفة بلعيد والقيادي السابق بنداء تونس لزهر العكرمي.

من جهته، أكّد مصدر من "مشروع تونس" أنّ لا معطيات رسمية له بخصوص هذا التعيين وأن هذا الموضوع طُرح منذ أسبوعين وأنه لم يتأكّد للحزب بعد ما إذا كان سيصبح تعيين بلعيد مستشارة بديوان الشاهد قرارا رسميا.

وكان أمين عام مشروع تونس حسونة الناصفي قد أعلن منذ أيام عن تشكيل لجنة داخل الحزب لتقييم مشاركته في الحكومة منتقدا التراجع الذي قال انه غير مفهوم أو مبرز بخصوص تعيين وطفة بلعيد وزيرة للشباب والرياضة.

وسيكون لتعيين العكرمي تأثيرًا على علاقة الشاهد برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي باعتبار أن لزهر العكرمي من أكبر المنتقدين للسبسي.

يذكر أن لزهر العكرمي شغل في مناسبتين مسؤولية بالدولة، خلال حكومة الباجي قائد السبسي بوزارة الداخلية وفِي حكومة الحبيب الصيد قبل أن يستقيل.