سياسة

اتهم الحكومة باستهداف الجبهة الشعبية وتدميرها: محمد فاضل محفوظ يردّ على حمة الهمامي

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 23 جويلية، 2019 على الساعة 11:06 | عدد الزيارات : 759
أكد محمد فاضل محفوظ الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان بأنه تمت الموافقة وقبول ملف الحزب الجديد الذي أطلق عليه اسم "الجبهة الشعبية" باعتبار أنه استوفى كل الشروط والقانون يضمن حرية تكوين الأحزاب وفق قوله.  

 

 

وبخصوص اختيار اسم "الجبهة الشعبية"، أوضح في تصريح لإذاعة "اكسبراس اف ام" قائلا "ليس لدينا حزب سابق اسمه جبهة شعبية بل هو ائتلاف" مؤكدا أنه لا يوجد موجب أومصلحة لاستهداف حمة همامي ولا للجبهة الشعبية ولا يوجد مصلحة من ذلك.


وكانت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان قد أعلنت أنه قد تمّ وفقا لمقتضيات المرسوم عدد 87 لسنة 2011 المؤرخ في 24 سبتمبر 2011 المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية تأسيس حزب سياسي جديد أطلق عليه اسم "حزب الجبهة الشعبية" .


يذكر أن حمة الهمّامي قد اتهم كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد والوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان محمّد الفاضل محفوظ "باقصاء الجبهة الشعبية من الاستحقاقات القادمة وتدميرها" مؤكّدا أنّ الهدف من تكوين هذا الحزب "الذي تمّ منحه التأشيرة في أقل من 48 هو ضرب الجبهة الشعبيّة".