سياسة

تدخلات الحماية المدنيّة إثر تساقط كميّات هامّة من الأمطار

زووم تونيزيا | الأحد، 1 سبتمبر، 2019 على الساعة 20:32 | عدد الزيارات : 1319
زووم - في إطار متابعة الوضع العام على إثر التقلبات المناخية التي شهدتها بلادنا يوم السبت 31 أوت 2019 والتي شملت أغلب المناطق، حيث سجل تساقط كميات هامة من الأمطار مما تسبب في إرتفاع منسوب المياه بالعديد من مجاري الأودية وتراكمها ببعض الأنهج والطرقات وتسربها إلى بعض المحلات السكنية.

 

تدخلت وحدات الحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة لهم بداية من يوم 31 أوت 2019 على الساعة 06:00 وإلى غاية يوم 01 سبتمبر 2019 على الساعة 06:00 صباحا وفقا لما يلي:

 

- القيام بـ 37 عملية ضخ مياه.

- القيام بـ 80 معاينة لمحلات سكنية وتجارية.

- إزاحة 13 وسيلة نقل معطبة من الطريق العام.

- إجلاء 17 شخص من منازلهم بمنطقة قارة النعام من معتمدية فريانة بولاية القصرين وإيوائهم بالمعهد الثانوي بتلابت وشخص من منزله بمنطقة القيطنة من معتمدية الحامة بولاية قابس وإيوائه لدى أقاربه.

- معاينة جثة كهل يبلغ من العمر 52 سنة إثر نزول صاعقة بجواره (حسب إفادة شهود عيان) بمنطقة رأس الوادي من معتمدية نفزة بولاية باجة وتسليمها إلى أعوان الحرس الوطني.

- معاينة جثة فتاة تبلغ من العمر 22 سنة وشاب يبلغ من العمر 19 سنة فوق سطح منزلهم الكائن بمنطقة شنتش من معتمدية قابس الجنوبية وتسليمهما إلى أعوان الأمن الوطني إثر حالة تكهرب.

 

وتجدر الإفادة أنه من المنتظر حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي أن تتواصل فاعلية هذه التقلبات بقية يوم الأحد 01 سبتمبر 2019 مع تسجيل إنخفاض طفيف في درجات الحرارة.

 

وقد تمت دعوة الوحدات الجهوية للحماية المدنية إلى مواصلة اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لتأمين سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم بالتنسيق في ذلك مع السلط الجهوية المعنية.