سياسة

الغنوشي من سيدي بوزيد: "مورو شخصية تتوفر فيها كلّ الصفات التي تفرّقت في غيرها"

زووم تونيزيا | الخميس، 12 سبتمبر، 2019 على الساعة 16:44 | عدد الزيارات : 676
قال رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019، إنه "تم اختيار عبد الفتاح مورو مرشح حركة النهضة للرئاسية ليحول ثورة الحرية إلى ثورة التنمية" وذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة حملة حزبه للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بالمسرح البلدي بسيدي بوزيد.

 

واعتبر الغنوشي، أن "مورو شخصية تتوفر فيها كل الصفات التي تفرقت في غيرها"، وفق تعبيره.

وأضاف الغنوشي أن "مورو شخصية قدمتها النهضة لتونس للحفاظ على الحرية ودولة القانون وتحقيق الهدف الثاني للثورة وهو التنمية والتشغيل وتحويل الثورة إلى ثروة".

ويتضمن البرنامج الانتخابي لمرشح حزب حركة النهضة عبد الفتاح مورو رعاية التوافقات لتركيز المحكمة الدستورية وبقية الهيئات الدستورية في أقرب الآجال ووضع خطة للدبلوماسية الاقتصادية وتعزيز انتشار التمثيليات الدبلوماسية خاصة في العواصم الإفريقية وإحداث "جيش رابع" في مجال الدفاع السيبرني ووضع خطة متكاملة لتعزيز الأمن القومي في بعده الشامل بما في ذلك الأمن المائي والغذائي والطاقي والبيئي.

كما يشمل العمل على تفعيل اتحاد المغرب العربي عبر تعزيز العلاقات الثنائية بين مكوناته ودعم تدفق السلع والبضائع وتبادل الخبرات وتيسير تنقل مواطنيه، إضافة إلى تحقيق التناصف في عضوية الديوان الرئاسي وحث رئيس الحكومة المكلف والأحزاب الفائزة في الانتخابات على مراعاة التناصف في تركيبة الحكومة.