سياسة

رئاسية 2019: توقيت إستثنائي ل105 مركز اقتراع بالقصرين

زووم تونيزيا | الجمعة، 13 سبتمبر، 2019 على الساعة 16:00 | عدد الزيارات : 606
 قررت الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين فتح وغلق 105 مركز اقتراع من جملة 302 مركزا في الجهة بصفة استثنائية يوم الأحد15 سبتمبر موعد الإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها حيث حدّد توقيت الاقتراع إبتداء من الساعة العاشرة صباحا وإلى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال .  

 

 

ويأتي هذا القرار وفق المنسّق الجهوي للهيئة الفرعية الإنتخابات بالولاية عادل قسومي لحماية الناخبين والأمنيين والعسكريين من كل ما من شأنه أن يهدد سلامتهم ويعطّل سير الإستحقاق الإنتخابي باعتبارها مراكز متاخمة للجبال المعلنة مناطق عسكرية مغلقة بالولاية.


وأضاف قسومي في تصريح إعلامي اليوم الجمعة أن هذه المراكز موزّعة تقريبا على مختلف معتمديات الجهة وقد تم تحديدها بالتنسيق مع الوحدات الأمنية والعسكرية والهيئة العليا المستقلة للإنتخابات.


وفيما يتعلّق بإستعدادات الهيئة للانتخابات الرئاسية 2019 ، أفاد ذات المصدر أنه تم ضبط كافة الإستعدادات اللوجستية والبشرية وتسلم كافة المواد الانتخابية الحسّاسة والمستلزمات الخاصة بيوم الإقتراع من سجلات الناخبين والخلوات والحبر والأكياس الآمنة وأوراق الإقتراع وغيرها وأنه تجري حاليا عملية توظيبها.


وذكر في سياق متّصل أنه تم تكوين رؤساء وأعضاء مراكز ومكاتب الإقتراع البالغ عددهم 2670 عون ورئيس مركز و مكتب إقتراع على مدى 8 أيام بمختلف المعتمديات في شكل مجموعات كما تم إعداد وتجهيز مركز التجميع بالقاعة المغطاة بمدينة القصرين وانتداب العدد اللازم من الأعوان ( 95 شخصا ) لتأمين عملية تجميع كافة محاضر الفرز .


ويشار الى أن الدائرة الإنتخابية بالقصرين تعد 289 ألف ناخب وناخبة ويوجد بها 302 مركز اقتراع و628 مكتب تصويت .


ويتنافس 26 مترشحا في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها 2019 من أجل نيل ثقة الناخبين يوم 15 سبتمبر 2019 .

 

وات