سياسة

(صور) يترأسها الغنوشي .. النهضة لم تتجاوز السقف الانتخابي في دائرة تونس 1

زووم تونيزيا | الأربعاء، 9 أكتوبر، 2019 على الساعة 18:09 | عدد الزيارات : 1340
زووم - قالت منظمة أنا يقظ اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 في ندوة صحفية أن حركة النهضة تجاوزت سقف الإنفاق المالي في الحملة الانتخابية في دائرة تونس 1 بنسبة قدّرتها بـ 40%.

 

ووفقًا لتقديراتها فقد أنفقت القائمة 117297.000 ألف دينار ، بينما كان الحدّ المسموح به في الدائرة المعنية هو 83784.000 ألف دينار.

 

وأكّد مصدر من حركة النهضة لموقع "زووم تونيزيا" أنّ المنظمة اِحتسبت نفقات الاجتماع الجماهيري الذي نظمته الحركة في شارع الحبيب بورقيبة على حساب دائرة واحدة وهي دائرة تونس1 وبالتالي تمّ تجاوز السقف المُحدّد لها، في حين أنّ النشاط الانتخابي كان نشاط جماعي تمّ إعلام هيئة الانتخابات به وجمع 9 دوائر وهي كل من تونس1، تونس2، نابل1، نابل2، أريانة، منوبة، بن عروس، بنزرت وزغوان.

 

ويعني ذلك وفق مصدرنا أنّ نفقات ذلك الاجتماع الجماهيري تُشارك فيه كل الدوائر وفق قانون التمويل الانتخابي، حيث تتساوى الدوائر الثمانية في جزء واحد من مجموع النفقات وتتحمّل الجهة المنظمة للقاء وهي تونس1 ثلاث أضعاف مـا تتحملـه كل قائمـة مشــاركة في النشاط .

 

هذا وأشار مصدرنا إلـى أنّ المنظمة لم تطلب من النهضة أي توضيحات بخصوص هذا اللقاء ولم تتساءل عن من سيُسدّد مجموع النفقات، إضافة إلـى أنّ لا علم لها بتفاصيل المصاريف الانتخابيّة الخاصّة بالحملة ككل وبالتالي من الصعب الحكم بكون القائمة تجاوزت السقف الانتخابي المُحدّد بالدائرة.

 

يُذكر أنّ القائمات التي تتجاوز السقف الانتخابي تُعرّض نفسها لعقوبات ماليّة مُختلفة.