أخبار وطنية

وزارة الداخلية ترد على فيديو السياح الإسرائيليين في تونس: لم يدخل أي سائح بجواز سفر إسرائيلي إلى تونس

زووم تونيزيا | الأربعاء، 12 جوان، 2019 على الساعة 14:31 | عدد الزيارات : 1580
نفت وزارة الداخلية ما ورد بالتقرير الذي عرضته القناة الـ12 الاسرائيلية ونقلته قناة "الميادين" حول دخول سياخ إسرائيليين إلى تونس بمناسبة زيارة "الغريبة" بجربة.

 

وقالت الوزارة في بلاغ أصدرته أنّ المعلومات التي تم تداولها حول دخول سوّاح "إسرائليين" إلى التراب التونسي بمناسبة الزيارة السنويّة لمعبد "الغريبة" بجربة، لا أساس لها من الصحة، نافية نفيا قطعيا دخول أي سائح بجواز سفر اسرائيلي إلى التراب التونسي.

كما أكدت أنّ المنزل الذي تمّ عرضه خلال التقرير الصّحفي على القناة المذكورة هو على ملك رجل أعمال تونسي وموجود على المسلك السياحي بنهج "سيدي الشبعان" بضاحية سيدي بوسعيد، موضحة، أن المنزل الذي وقع فيه اغتيال الشهيد "خليل الوزير (أبو جهاد)" يبعُد عن المنزل الذي تمّ عرضه قرابة 4 كلم ولا يوجد على نفس المسلك.

وكان القناة الثانية عشرة الإسرائيلية، بثت الاثنين، تقريرا بعنوان "العودة إلى تونس" ترجمته قناة الميادين، عن زيارة 2000 سائح اسرائيلي إلى تونس خلال زيارة الغريبة.

وأظهر الفيديو الذي تم بثه في التقرير عددا من الإسرائيليين يهتفون "تحيا تونس.. تحيا إسرائيل.." كما ظهرت إحدى السيدات بالفيديو تهتف "فليبارك الله لجميع جنود الجيش الإسرائيلي وليكونوا جميعا سالمين وآمنين".