آخر الأخبار

"فيروس شورّب" ينتقل الى نواب البرلمان (فيديو)

زووم تونيزيا | الأربعاء، 30 مايو، 2018 على الساعة 12:05 | عدد الزيارات : 3137
تعرض رئيس كتلة الحزب الحاكم لانتقادات شديدة بعد تهجمه على نائب رئيس البرلمان، حيث دعاه البعض للاعتذار واحترام سن مخاطِبه، فيما شبه نشطاء أسلوبه بشخصية "شورب" المثيرة للمشاكل ضمن أحد الأعمال الدرامية في رمضان.  

 

 

وخلال إحدى الجلسات داخل البرلمان، انتقد سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس نائب رئيس البرلمان عبد الفتاح مورو بعدما مكّن النائب فيصل التبيني من الحديث رغم صدور قرار من مكتب المجلس يمنعه من ذلك، ورد مورو بقوله إنه مكّن التبيني من كلمة قصيرة فقط لتوضيح موقفه، مذّكرا بأنه هو من يدير الجلسة، قبل أن يتهجّم طوبال عليه مرددا "احترم نفسك"، وخرج بعده من القاعة.


واستنكر عدد من النشطاء "خروج طوبال عن آداب الحديث" والأسلوب الذي اعتمده في مخاطبة مورو دون مراعاة فارق السن بينهما، حيث كتب حسام "من المؤسف أن فايروس شورب (نسبة إلى المسلسل المثير للجدل) انتقل إلى نواب البرلمان، وهذا يدعونا لإطلاق صيحة فزع″، فيما طلب قيس المهيري بمعاقبة طوبال بذات العقوبة التي خضع لها التبيني وهي الحرمان من التدخل لثلاث جلسات متتالية، بعد "الإهانة" التي سببها لمورو.


ويسود التوتر حاليا في العلاقة بين حزبي النداء والنهضة بسبب موقف كل منهما من حكومة الشاهد، حيث تتمسك النهضة برئيس الحكومة، فيما يطالب النداء بتغييره مهددا بسحب جميع وزرائه من الحكومة.

 

 

 

 

المصدر: القدس العربي

آخر الأخبار