آخر الأخبار

تفكيك عدد من الخلايا التكفيريّة بكل من سبيطلة والمنيهلة وطبربة

زووم تونيزيا | الخميس، 31 مايو، 2018 على الساعة 12:26 | عدد الزيارات : 987
 تمكّنت يوم 30 ماي 2018 فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بسبيطلة ولاية القصرين من تفكيك خليّة تكفيريّة تتكوّن من عدد 05 عناصر أعمارهم تتراوح بين 32 و60 سنة قاطنين بالجهة، وبالتحرّي معهم تبيّن أنهم يتواصلون مع عناصر إرهابيّة مُتحصّنة بجبل سمامة ولاية القصرين.  

 

 

ووفق بلاغ وزارة الداخلية فانه باستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي" وإدراج البقيّة بالتفتيش والمساعي حثيثة لإلقاء القبض عليهم.


كما تمكنت يوم 30 ماي 2018 فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة ولاية أريانة من القاء القبض على 04 عناصر تكفيرية أعمارهم تتراوح بين 22 و24 سنة قاطنين الجهة.


وبالتحري معهم تبين أنهم يتواصلون مع عناصر تتبنى الفكر التكفيري المتشدد بالداخل وعناصر إرهابية بالخارج عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" إضافة إلى تعمدهم تنزيل مقاطع فيديو وصور تحرض على الإرهاب وتشيد به.


باستشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بــ 03 منهم ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي" وإبقاء الطرف الرابع بحالة سراح.


كما تمكنت يوم 30 ماي 2018 فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبربة ولاية منوبة من تفكيك خلية تكفيرية تتكون من 07 عناصر أعمارهم تتراوح بين 21 و30 سنة قاطنين معتمديتي طبربة والجديدة أحدهم مفتش عنه من أجل "الإعتداء بالعنف الشديد".


بالتحري معهم تبين أنهم يتبنون الفكر التكفيري ويتواصلون مع عناصر تكفيرية بالدّاخل وإرهابية بالخارج ويعقدون إجتماعات سرية.


بإستشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "الإشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي وعقد إجتماع غير مرخص فيه".

كلمات مفاتيح : وزارة الداخلية،
آخر الأخبار