آخر الأخبار

السبسي يحسم بخصوص ترشحه للانتخابات الرئاسية 2019 ومسألة التوافق مع النهضة

زووم تونيزيا | الخميس، 12 يوليو، 2018 على الساعة 10:46 | عدد الزيارات : 4177
كشفت القيادية بحزب نداء تونس لمياء مليّح عن بعض من كواليس لقاء جمع أمس قيادات من حزب نداء تونس برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مشيرة الى أنها صاحبة المبادرة لعقد هذا اللقاء بسبب معلومات متضاربة يتم نقلها عن السبسي، بحسب تعبيرها.   

 

 

واكدت في تصريح لاذاعة "جوهرة اف ام" أن السبسي طلب من قيادات الحزب المتصارعة "بعدم التكلم باسمه مستقبلا"، على غرار نجله حافظ قايد السبسي و رئيس الحكومة يوسف الشاهد مبيّنة أن هذا اللقاء أسفر عن اقالة الناطق الرسمي للحزب المنجي الحرباوي حيث كان ضمن المجموعة التي التقت رئيس الجمهورية والمتكونة من 5 قيادات لتأتي ضمن "شق جديد" لنداء تونس في علاقة بموقف الحزب من بقاء الشاهد من عدمه وفي اطار معركة الشقوق الذي يعيشها الحزب منذ سنوات.

 
كما أكدت لمياء مليّح أن رئيس الجمهورية أكد لهم بطريقة غير مباشرة، أن التوافق بين النداء والنهضة انتهى على أساس وجود اختلاف بين الحزبين في مسألة لم تحددها، مؤكدة أنه قال بالحرف الواحد "عن أي توافق تتكلمون". 


وفيما يتعلّق بنجله حافظ قايد السبسي، لاحظت لمياء مليح ان رئيس الجمهورية كان واضحا في هذه المسألة حيث أكد أنه من حق حافظ قايد السبسي ممارسة السياسة في اطار حزبي وأيضا من حق اعضاء حزبه نداء تونس إزاحته بمقتضى مؤتمر يتم تنظيمه، بحسب تعبيرها. 


وفي سياق متصل، أكدت أن رئيس الجمهورية نفى ما راج من أخبار حول نيته الترشح للانتخابات المقبلة وأضافت أنه ليس لديه أي نية للترشح للانتخابات الرئاسية 2019.

 

آخر الأخبار